أًسر غزة  يبتلعها البحر؟ اوقفوا هذه المجزره البشعه!

  غرق القارب وسط المياه الاقليمية وفقدان عائلات بأكملها 

حانيونس- فلسطين المحتلة -SaebPress

قصص مرعبهومشاهد لا توصف تتناولها الفضائيات وقصص اشد رعبا يتناقلها الناجون..من رحلات الموت الرهيبه..جثث العشرات من شبابنا وشباب العرب..تهيم وتتناثر تتقاذفها امواج المتوسط..وتلقي بها على شواطئ المدائن..

ايها الناس..ان امتنا العربيه تنتحر بصوره مهوله مرعبه..محزنه..ولا احد يفكر في ايجاد حلول ولو مؤقته لمشاكل الشباب والاسر المكلومه في غزه وغيرها ..ان القلب يكاد لينفطر وانا اتابع هذه المشاهد التراجيديه الرهيبه..تبدأ المأساة من خلال وسطاء الموت الذين يلتقطون كل راغب للهجره..ولكل دوافعه وفلسفته وانبهاره بحياة الفردوس في اوروبا..ويجري التفاوض على الهروب..وما بين السمسار والوسيط وصاحب النفق وغيرهم من القامات والمقامات..يدفع الباحث عن الهجره مبلغ يتراوح بين 3000 الى أربعه الاف ونصف وربما اكثر للفرد..دون تقاضي اي مبالغ على الاطفال..مع بعض التفاصيل هنا او هناك..

غرق القارب وسط المياه الاقليمية وفقدان عائلات بأكملها1

وبعد الاتفاق يتم تسليم جوازات السفر مسبقا ليجري امهارها بختم خروج معبر رفح وختم دخول جمهوريه مصر العربيه..بصوره مزوره حسب الاخبار المتداوله..ولست جهه قضائية. للفصل في هذه الجزئيه..لكني كمواطن حر ومناضل بسيط..اكاد اجزم ان الانفاق ليست مجهوله ولا هي ممرات لاتخضع لرقابه حكومة الوفاق في غزه او المتنفذين هنا..ومن الانفاق وغيرها تنطلق الرحله الى اماكن مخصصه لتجميع البشر في الشيخ زويد و الى العريش..ثم الاسكندريه..ودمياط..وغيرها..وهناك عشرات القصص عن النصب والاحتيال والابتزاز..والقرصنه..وامتهان كرامة البشمر من أبناء غزه وغيرهم من الأخوه السوريين..وبعد حشد وطول انتظار ومصادفات كثيره..يتم احضار قوارب صيد صغيره قديمه مهترئه لاتصلح لشيء..الا الموت.

غرق القارب وسط المياه الاقليمية وفقدان عائلات بأكملها4

 يبدأ تكديس البشر بأعداد لا تقل عن  200 شخص اواكثر في القارب الواحد..وتنطلق الرحلات من اكثر من مرفأ    مخصص للصيد البحري من الاسكندريه ودمياط ليبيا من مدينه صبراته وزواره الى طرابلس وبنغازي..وغيرهم من الموانئ..من تونس وتركيا..وما خفي كان اعظم..حيث يتم تزويد القوارب بجهاز اتصال من نوع ثريا..يتم شحنه برصيد              قليل لا يتعدى 50 دولار..لاجراء مكالمه او اثنتين للاستغاثه بالبوارج الايطاليه المنتشره في قبالة. السواحل الايطاليه لانقاذ البشر..قصص حزينه عن رحلات لم يصل منها احد..ولم يصل اليها احد..وتمر عنها بعض السفن الكبيره..ولا تغيث او تنقذ احد..

هو البحر له الف حال وحال..وفيه الف حكايه وحكايه..وغزه الان هيا سيدة الحكايات..عن اسر ابتلعها البحر..عن مفقودين لا نعلم اين انتهت بهم الامواج العاتيه..وكأن. غزة. لاتعني للحكام شيء..او انها ليست من هذا الكوكب..ولا هيا ارض المجد والبطولات..

غرق القارب وسط المياه الاقليمية وفقدان عائلات بأكملها5

غزه ايها البشر هي بقعه من هذه البشريه..هي جزء من فلسطينِ..وهي ام الحكايات..ولن استرسل اكثر..

اوقفوا هذا الموت..الغادر..اوقفوا هذا النزيف المرعب..ضعوا الحلول لمشاكل ومعاناة الشباب وكل الجماهير..التى قدمت كل و اعز ما تملك على مدار التاريخ وليس انتهاءا بمعركة غزة الأخيره..من المحزن المخجل والمؤلم ان تتناثر جثث اطفالنا ونسائنا وشبابنا علي شواطئ اليونان ومالطه وقبرص والاسكندريه وليبيا وايطاليا..وغيرها من المنافي..جلها مجهول الهويه..وتبقى الحسرات في قلوبنا..ولا حراك..انكم مسؤولون. امام الله وامام الشعب..والتاريخ لن يرحمكم.

 

 غرق القارب وسط المياه الاقليمية وفقدان عائلات بأكملها2

بقلم: أيمن شعث

خانيونس، فلسطين.

أيمن شعث مناضل فلسطيني قضى سنوات العمر في النضال العسكري  والسياسي الشرس  ضد الاحتلال الصهيوني، و كان  أيمن من الكوادر  الهامة والفعالة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.  و أسرت قوات الاحتلال المناضل أيمن شعث الذي  مكث فترة طويلة  ترنو من العشر سنوات خلف القضبان في زنازين وسجون الاحتلال الصهيوني المختلفة.