د صائب شعث: القدس بوابة السماء.. المقاومة التفاوضية والناطور الأعظم

0
279

 

صائب شعث
صائب شعث

raialyoum.com/index.php/د-صائب-شعث-القدس-بوابة-السماء-المقاوم/

December 8, 2017
د صائب شعث
هناك في فلسطين حالة غريبة عجيبة بل فلتة من فلتات الزمان ! فلم يظهر في تاريخ الانسانية القديم والمعاصر بان وقع شعب تحت الاحتلال العسكري الاستيطاني الاحلالي؛ و قامت بعض الاجهزة الأمنية المشكلة من افراد من هذا الشعب وبناء على تعليمات مباشرة  من زعامته ‘الوطنية’٫  بأن يعملوا على حماية  قطعان مستعمرين ارضه و مؤسسات ومصالح هذا المحتل الذي ينهب الماء والأرض و يدمر الحياة. بل تحثهم  هذه الزعامة بالعمل على حماية أمن وسلامة المحتل؛ عبر مراقبة وعد انفاس الناس في ارجاء الضفة المحتلة, لمنع محاولات تمرد فرد لا يود ان يكون مختلفا عن البشر بل يود ان يكون إنسانا طبيعيا, يمارس انسانيته ويقاوم المحتل و يسعى لان يستعيد حريته حتى ولو كان ذلك فقط علىى صفحات الفيس بوك.
وان أمسكت هذه الأجهزة  بشخص يحلم بالمقاومة٫ يعاقب هو واهله ومدينته وقطاعه٬ وإذا ظهر ناطور يخرج عن ثوب أوسلو فلا كهرباء ولا ماء له ولبلدته٫  و لو استطاعوا منع الهواء عن كل فرد لشفطوه من داخل رئتيه… اذاً لتعاقب غزة وليمنع عنها هجرة طيور السمان٫ ولا يستطيع ان يعود الهدهد لارض سممها اليورانيوم المخضب الذي حرق اَهلها وترابها و شوه خلقيا أطفال ممن ولدوا في رحم الحروب عليها… هناك فيها من تشتاق قلوبهم للمجدل و عسقلان وحيفا ويسعون اليها من فوق وتحت الارض.  فليحرق من يتمرد على كرسي الناطور ومن معه و يُعاقب الناطور الأعظم الغزيين اجمعين  و يسرق الألوان من سماء تعشق عيونهم٫  فيرضى عنه سيده ويتضخم راتبه وترتفع اسهم ابنائه في بورصات المستوطنات.
لم نرى عبر التاريخ أرخص من الاحتلال الصهيوني لفلسطين٬ أخذ الغرب والصهاينة دولة كاملة بهية جاهزة بمزارعها و معاملها ومصانعها وموانئها وقطاراتها وطائراتها و مطارها ومدنها و اثارها ومقدسات البشرية وموقعها الجغرافي الاستراتيجي الحاكم للقارات والبحار. العالم يعتبرها قدس الأقداس٫  خيراتها جعلت الصهاينة اكثر ثراء من عربان النفط في جزيرة العرب … ولكن متزعمينا وأجهزتهم الأمنية لا يعرفون الا قداسة ناطور المستعمرة و شحاذة الرواتب و حسابات بنكية تحول اليها الارصدة من بنك لئومي.
حقا لم ترى البشرية عملية خداع و غسل دماغ ابشع مما تقوم به سلطة أوسلو على الشعب العربي الفلسطيني٫  تُمكن الصهيوني من الضفة وتقول انها تقاوم ٫ مقاومة تفاوضية سلمية ‘نحن نكره العنف … العنف ما بجيب رواتب…’فمنذ عام ١٩٩٤ والى الْيَوْمَ وتحت حراب نواطير اوسلو دخل الى الضفة الغربية اكثر من ٧٥٠ الف مستوطن٫ فقبل قدوم نواطير المستعمرات المقاومين٫ لم يدخل الى الضفة الغربية والقدس من قطعان المستوطنين الا القليل وبحماية صهيونية  تكلفتها باهظة الثمن.
لقد جُندت اجهزة الأمن الوطني والمركزي والوقائي و المخابرات والشرطة وغيرها ممن لا نعرف مسمياته لتنسق ليس مع ٫ بل وتحت امرة السيد المحتل,المستوطن المستعمر الذي بارك جهود فرزهم الأمني وتدريبهم تحت إمرة الجنرال الامريكي دايتون الذي صنع منهم قوات أمن ونواطير عقائدين يستميتون  في دفاعهم عن المستوطنة والالتزام بسلامة وأمن قطعانها. أبناء مفرزة الجنرال دايتون الأمنية يفتكوا بكل من اقترب من قطعة ارض عليها زيتونة رواها هو او جده يوما٫ وخطفها منه ولفها سياج المستوطنة٫ كذلك يعذب من يحن للدار بالخليل التي سكنها ربع كاهنا بعدما اغتصبوا الحرم  الإبراهيمي وجواره.
لقد حولوا الكثيرين من أبناء غلابة يا فتح غلابة و اخواتها بمنظمة التحرير الى نواطير مخلصين جدا لتعليمات و أفكار دايتون الامنية في الحفاظ على سلامة المستوطن … أوصاهم الناطور الأعظم قائلا: يا عشاق الرواتب التنسيق الأمني مقدس و انتفاضة ثالثة على جثتي .
قالت صحيفة النيويورك تايمز  بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان  في لقائه الأخير في الرياض مع الناطور الأعظم  قال له ‘مبروك عليك عاصمتك في ابو ديس يا ابو مازن’ . بالامس اتصل به  ترامب  وقال له : ‘نبلغك بقرارنا بان القدس هي العاصمة الابدية لبني صهيون’ … وممكن جدا بان يكون قد قال له سوف نجعل بني سعود يدفعوا الرواتب لكم في ابو ديس .
أتمنى ان اعرف  ماذا كان رد الناطور الأعظم  على ابن سعود وترامب؟ و ماذا فعلوا أتباعه نواطير المقاومة التفاوضية والقناعات الأمنية التي أرساها الجنرال الامريكي المبجل دايتون؟ هنا أودّ ان يبرهنوا على خطاء استشراف  الكثير بماذا سيفعل ربع النواطير ٫ والاعتقاد بانهم يجهزوا مدينة بيت لحم القديمة لتكون التالية للقدس٫ فتدخل ضمن سياج مستوطنة وهكذا تتكاثر  مهام  النواطير وتتضخم رواتبهم.
قدس الأقداس لن يكون لنا و النواطير تتعبد في محراب أوسلو و يحموا بكل عنفوان و قوة المستوطنة وتنسق أمنيا مع مغتصب الوطن والشعب وتجار أعضائنا البشرية. فهذا الشعب العربي في فلسطين في اللحظات المصيرية يقلب الموازين ورغم عن ضربات  ولعنات الربيع الصهيوني في شوارع الوطن العربي لكن لازال  في فلسطين هذا الشعب العربي رغم القمع والقهر والحروب سيد للمقاومة٫ و سترون كيف سيواصل ولن يهزه اعتراف الترامب او رغبة ال سعود بان  تكون ابو ديس هي عاصمة الناطور الأعظم. هذا الشعب سينتفض و يحمي قدسه و سيثبت ابنائه في القدس التي يسعى بني صهيون لطرد اكثر من ثلاثة مائة الف فلسطيني من القدس ومحيطها٫ ولكي ينهب الصهاينة وترامب  مسرى النبي ‘صلعم’ وبوابة السماء٫ سنشاهد كيف سيحمي الشعب العربي في فلسطين قدس الاقداس و سيعاقب هذا الشعب الابي من الان فصاعدا وفي هذه اللحظات الحاسمة المصيرية  كل من ينسق مع المحتل الغاصب.

LEAVE A REPLY